كلية طب حمورابي تقيم حلقة نقاشية لطلبة المرحلة الثانية حول مبادرات العمل التطوعي واهميته في خدمة المجتمع المحلي
 التاريخ :  05/12/2018 10:17:46  , تصنيف الخبـر  كلية طب حمورابي
Share |

 كتـب بواسطـة  طالب عمران عبود  
 عدد المشاهدات  182

تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتأكيدات رئاسة جامعة بابل وعمادة كلية طب حمورابي تم عقد حلقة نقاشية لطلبة المرحلة الثانية من المتطوعين بعد الساعة الواحدة يوم الثلاثاء المصادف 4/12/2018 استهلها الأستاذ الدكتور/حسـن عـلوان بيعـي بمحاضرة عن أهمية العمل التطوعي في حقل الخدمات الصحية موضحا تأكيد الدين الإسلامي الحنيف وباقي الأديان السماوية على هذا السلوك الإيجابي ومشددا على ارتباط العمل التطوعي بالتنمية المجتمعية.

وقد ناقش المشاركون في الحلقة أهمية إشاعة سلوك التطوع بين طلبة الطب كوسيلة وقائية لبناء سلوك مهني وتعزيز لأخلاق طبيب المستقبل وربط الكلية بشكل حقيقي ملموس بالمجتمع.

وقد تفاعل الطلبة مع هذا النشاط الذي ينفذ في أوقات الفراغ بحيث يكون حافزا للتحصيل الاكاديمي ووسيلة لخلق الرضا عن المهنة وتحقيق التوازن النفسي الناتج عن العطاء من اجل اسعاد الاخرين.

وقد شاركت مجموعة من الشباب الاكاديمي من كلية العلوم في شرح تجربتهم في العمل التطوعي من خلال أسلوب تثقيف الاقران المتبع في كليات العالم المتطورpeer education(y-peer)  

وتم وضع خطة عمل لتنفيذ ما يمكن من النشاطات العلمية حسب التوجيهات التي تضعها عمادة الكلية ودائرة المعاون العلمي وشؤون الطلبة.