نجاح عملية زرع وجه لسيدة أمريكية هاجمها شمبانزي



Rating  0
Views   209
نيران كاظم فرهود الربيعي
7/3/2011 10:30:53 PM


نجاح عملية زرع وجه لسيدة أمريكية هاجمها شمبانزي
ستتمكن من تحريك عضلاتها والتنفس من الأنف خلال أشهر

 

   أعلن 30 طبيباً وجراح تجميل في الولايات المتحدة، السبت 11-6-2011، أنهم نجحوا في زرع وجه سيدة تعرضت لهجوم من قبل شمبانزي . وأفاد الأطباء بأن السيدة ستتمكن من تحريك عضلات وجهها وستتمكن من التنفس من أنفها خلال أشهر, إلا أنها ستبقى عمياء. وفي الوقت نفسه أشاروا إلى أن عملية زرع الذراعين لم تنجح . وخضعت المرأة للجراحة الشهر الماضي بعد أن هاجمها شمبانزي صديقها الغاضب قبل سنتين في ولاية كونيكتيكت الأمريكية.

 

 ونقلت وكالة "يو بي اي" عن الدكتور بوهدان بوماهاك، الذي ترأس فريق الجراحة في مستشفى بريهام والنساء في بوسطن، قوله إن عملية زرع الوجه كانت ناجحة، وأن الوجه سيعمل جيداً خلال الوقت.

 

  وأوضح بوماهاك أن المرأة أخضعت أيضاً لعملية زرع يدين لكنها باءت بالفشل وتمت إزالة اليدين عندما لم تتفاعلا مع الجسم، مضيفاً أن الأطباء يمكن أن يحاولوا زرع اليدين من جديد إذا وجد متبرع مناسب. وأضاف أن المراة شارلا ناش، التي فقدت بصرها في الحادث، ستستعيد حاسة الشم وتتمكن من الأكل بعدما تعذر عليها ذلك طوال سنتين.

 

 وعمل فريق من 30 طبيباً وممرضة وطبيب تخدير لمدة 20 ساعة بغية ترميم وجه المرأة بالكامل بما في ذلك أنفها وشفتاها وبشرة الوجه وعضلات الحركة والأعصاب التي تمدها بالطاقة وتوفر الإحساس.

 



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   عملية زرع وجه , زرع وجه